دراسه: الرجال هم عرضة لمشاكل الذاكرة أكثر من النساء

Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated
الرجال هم عرضة لمشاكل الذاكرة أكثر من النساء
الرجال هم عرضة لمشاكل الذاكرة والاضطرابات المعرفية الأخرى أكثر من النساء، حسبما تشير دراسة جديدة لذلك

في دراسة نشرت في مجلة BMC المتخصصة في علم النفس، قام الباحثين في هذه المجلة في النرويج بسؤال 37405 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 30 عاما فما فوق. وطلب من المشاركين أسئلة لطيفة عن ذاكرتهم، بما في ذلك ما إذا كانت لديهم مشاكل مع الذاكرة أو تغيرت القدرة مع التقدم في السن. وأظهرت النتائج أن ثمانية من أصل تسعة أسئلة، اجاب الرجال في معظمم بشكل خاطئ.

ووجد الباحثون أن مشاكل الذاكرة زادت مع تقدم العمر. ولكن في جميع الفئات العمرية، أفاد الرجال مشاكل في الذاكرة أكثر من النساء. وعلاوة على ذلك، كان المحققون قد فوجئوا الرجال الأصغر سنا لديهم مشاكل فى الذاكرة اكبر من كبار السن من الرجال.

أما لماذا توجد هذه الاختلافات في ما يخص قدرة الذاكرة، يشير الباحثون أنه قد يكون مرتبطا ومنتشر بين الرجال لانهم اكثر عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مؤشر كتلة الجسم. وقد تؤدي هذه العوامل خطر أشكال التنكس العصبي، لكن الأسباب وراء هذه الاختلافات بين الجنسين لا تزال غير واضحة.

"لقد تكهن الكثير حول لماذا الرجال تعرض لمشكلات أكثر في الذاكرة من النساء، ولكن لم أتمكن من العثور على تفسير لذلك. وقال المؤلف الرئيسي الأستاذ جوستاين هولمن من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا وهذا لا يزال لغزا دون حل ".

ويقول الباحثون انهم يخططون لإجراء المزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان الأفراد الذين يبلغون عن وجود مشاكل في الذاكرة في سن مبكرة قد يزيد لديهم خطر الاصابة بالجنون.

ومع ذلك، هناك عدة طرق لتحسين الذاكرة ويقلل من خطر الاصابة بضعف الذاكرة. وتشمل هذه الطرق البقاء جسديا والنشاط العقلي، وتجنب الدهون المشبعة والكولسترول، وتناول المزيد من الأغذية الصحية، مثل الفلفل، وبراعم بروكسل، والجزر، والتوت البري، والباذنجان والعنب والبطاطا الحلوة والخضروات الخضراء الداكنة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.