افضل النصائح للعناية بالأظافر ورعايتها

Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated
افضل النصائح للعناية بالأظافر ورعايتها
العناية بالأظافر هو جزء مهم من الرعاية للجسم كله. فهي لا تجعلك اكثر جاذبية فقط، ولكن العناية المناسبة بالأظافر أيضا يمكن أن تساعد في منع مشاكل الأظافر والحفاظ على أظافر أصابع اليدين والقدمين.

رعاية الأظافر والحفاظ عليها من الاشياء المهمه وهي في الواقع ليست مهمة صعبة. وهنا بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على إبقاء أظافرك ختى تبدو في أفضل حالاتها.

1- استخدامي المقص المخصص للاظافر
قضم الأظافر هي العادة السيئة التي يمكن أن تجعل ليس فقط أظافرك تبدو في حالة سئية وشكلها سيئ، ولكن أيضا يمكن أن تسبب لك في عدوى بسبب ذلك. لذلك دائما استخدام مقص الأظافر في قص الأظافر الخاصة بك. إذا كان لديك مشكلة في قيامك بقص الاظافر بفمك، فهناك طريقة لحل هذه المشكلة والتوقف عن هذه العادة السيئة وهى عن طريق غمس الاظافر في لها طعم مُر حتى تتجنب فعل ذلك.

2- الحفاظ على أظافرك جافة ونظيفة
الحفاظ على اظافرك نظيفة وجافة لا يستغرق وقت كبير كل ما عليك فقط نقع اصابع اليدين وأصابع قدميك في الماء الدافئ والصابون واستخدام فرشاة ناعمة لتنظيفها. فهذا يمنع البكتيريا والفطريات أو الكائنات الحية الأخرى من النمو تحت الأظافر.

3- قص وتقليم أظافرك بانتظام
ومن المهم أن تقليم وقص أظافرك بمساعدة الاداه المخصصة لذلك او المبرد بانتظام، لا تستعملي أبدا أي أداة حادة لتقليم أظافرك لأنها يمكن أن تسبب اضرار للاظافر، فيجب تقليم أظافرك بانتظام وهذا يتوقف على معدل نمو أظافرك.

4- ارتداء قفازات (الجوانتي) عند تنظيف أو غسل الصحون
تجنبي وضع يديك في الماء والصابون فتره طويلة لان تركهم فتره طويلة فى الماء والصابون أو المنظفات فترة طويلة سوف يسب ضرر كبير على أظافرك.

5- حافظي على ترطيب الاظافر اغلب الوقت
يجب عليك أيضا ترطيب الأظافر في اغلب الوقت خاصة إذا كنت ممن يستخدمون ملمع الاظافر كثيرا فهذا وسوف يجعل أظافرك جافة جدا، وذلك يمكن أن يؤدي إلى ان تصبح الاظافر هشه، عند استخدام غسول اليد أو مرطب، يجب وضعه على كل الاظافر وكذلك بشرة اليد. زيت الزيتون يعتبر مرطب صحي رائع للاظافر وقبل الذهاب إلى السرير يمكنك استخدام هذا الزيت للحفاظ على أظافرك رطبه بشكل جيد.

6- اتباع نظام غذائي صحي متوازن
ما نأكله يؤثر مباشرة الاظافر. واتباع نظام غذائي غني في الكالسيوم والزنك تساعد في تجنب تغير لون او تقطيع الأظافر، يمكنك حتى تناول المكملات البيوتين أو زيت السمك للحفاظ على أظافرك قوية وصحية.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.