عيش حياتك بشكل افضل مع مرض السكر

Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated
إذا كنت تعاني من مرض السكري، قد تعتقد أن الحفاظ على مستويات السكر في الدم في الاختيار يعني تناول الطعام والعمل بشكل صحيح. على الرغم من أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة تلعب دورا كبيرا، وهناك المزيد يمكنك القيام به لإدارة مرض السكري الخاص بك.
العديد من العوامل التي يتم تجاهلها، بما في ذلك أنماط النوم، والمرض، ورعاية الأسنان، والإجهاد، هي أيضا مهمة للحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية.
توقف التنفس اثناء النوم. Sleep apnea
الجمعية الأمريكية للسكري American Diabetes Association (ADA) تصف توقف التنفس أثناء النوم Obstructive Sleep Apnea (OSA) كاضطراب النوم الذي يتوقف التنفس أثناء النوم، في كثير من الأحيان لمدة 10 ثانية أو أكثر. هذا يمكن أن يحدث عدة مرات خلال الليل، ويمكن أن تعيث فسادا على مستويات السكر في الدم.

معظم الناس الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم لا يدركون أنهم يتوقفون عن التنفس. انها في كثير من الأحيان زملاءها التي تلاحظ الشخير، والنوم لا يهدأ، ونوبات من الاحتياج للهواء.

توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي يمكن أيضا أن تؤدي:
إعياء
الصداع
التهيج
القلق
النعاس أثناء النهار
نسيان
ضغط دم مرتفع
انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في الرجال
عدم انتظام القلب

لحسن الحظ، هناك طرق لمنع أو الحد من انقطاع النفس أثناء النوم. السمنة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لانقطاع النفس أثناء النوم، لذلك الحفاظ على وزن صحي هو المفتاح عندما يتعلق الأمر الحد، وربما القضاء على الحلقات ليلا. كما أن التدخين والكحول يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض انقطاع النفس أثناء النوم.

إذا لم یساعد تغییر ھذه السلوکیات، قد یصف طبیبك ضغط الضغط الإیجابي المستمر (CPAP). هذا العلاج ينطوي على ارتداء قناع على الأنف أثناء النوم للحفاظ على الشعب الهوائية مفتوحة والسماح لتحسين التنفس.

المرض Illness
في أول علامة على عدوى بكتيرية، ينتج الجسم الهرمونات ذات الصلة بالإجهاد التي تساعد على مكافحة المرض. هذا يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم.

عندما تكون مريضا، وسوف تتغير أيضا الأنشطة اليومية العادية والشهية. لمكافحة هذه الآثار على السكر في الدم، حاول التمسك بخطة الطعام الخاص بك قدر الإمكان. التفاح، والجيلاتين من الاطعمه السهلة على المعدة إذا كنت تعاني من الغثيان أو القيء. حتى بدون الطعام، يمكن أن يسبب المرض ارتفاع طفيف في مستوى السكر في الدم. هذا هو السبب في أنه من المهم أن يكون لديك خطة يوميه للتحقق من مستويات الجلوكوز بشكل أكثر في أوقات المرض. ولا تنسى أن تبقى نفسك رطبا بشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى غير المحلاة.

يجب أن يكون لدى كل شخص مصاب بمرض السكري خطة مرضية. وينبغي أن يتضمن هذا تعليمات حول ما هي الأدوية الآمنة، وكيفية التحقق من مستويات السكر فى البول، ومتى تستطيع ضبط جرعة الأنسولين.

العناية بالأسنان Dental care
وفقا لجمعية أطباء الأسنان الأمريكية، أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري هم اكثر عرضة لمشاكل الأسنان مثل التهاب اللثة، عدوى اللثة أكثر خطورة. هذه المشاكل يمكن أيضا أن تؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم.

وبسبب هذا، فمن المهم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري للحفاظ على صحة الفم جيدة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام وجدولة المواعيد الفحص الروتينية. إبقاء طبيب الأسنان على علم بأي تغييرات في الادوية وأي مشاكل في الأسنان لديك.


الضغط العصبي Stress
وفقا لمايو كلينيك "Mayo Clinic"، الضغط العصبي هو المساهم الرئيسي في زيادة مستويات السكر في الدم. إليك بعض الطرق لإدارة الإجهاد

تعيين حدود وتعلم أن تقول "لا" لأولئك الذين يطالبون الكثير من وقتك واهتمامك.
لا تأخذ على أكثر مما يمكنك التعامل معها. انظر الى الأعمال اليومية الخاصة بك والقضاء على ما ليس ضروريا على الاطلاق.
تجنب الأشخاص الذين يسببون التوتر. في بعض الأحيان يكون هذا أسهل من القيام به، خاصة إذا كان أحد أفراد العائلة تراه في كثير من الأحيان. إذا لم تكن هناك طريقة لإنهاء العلاقة، فابذل قصارى جهدك للحد من الوقت الذي تقضيه مع هذا الشخص.
دائما جعل الوقت لممارسة الرياضة والبقاء نشيط جسديا.
تعلم تقنيات الاسترخاء، مثل التنفس، والنظر في المشاركة في أنشطة الحد من التوتر مثل التأمل واليوغا.

خلق التوازن في حياتك من خلال تغييرات نمط الحياة الصحية يمكن أن تساعدك على إدارة مرض السكري الخاص بك وصحتك العامة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.