سر السعادة الزوجية في سعادة المرأة

Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated
سر السعادة الزوجية في سعادة المرأة
أقيمت العديد من الدراسات والإحصاءات لمعرفة السبب الحقيقي وراء السعادة الزوجية وأثبتت الدراسات أن السر الحقيقي وراء السعادة الزوجية هو الزوجة السعيدة أو كما يقول المثل الإنجليزي المعروف حياة سعيدة في زوجة سعيدة
وكما يقول الله في كتابه العزيز "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذألك لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ " فالأصل في الزواج هو المودة والرحمة وهذا ما تم استنتاجه في جميع الدراسات، فكلما كانت الحياة قائمة على التعاون والحب والرحمة كلما كانت الحياة مستقرة وسعيدة بنسبة كبيرة.

سعادة المرأة

كانت من نتائج الدراسات عدد من الملاحظات منها:
  1. كلما شعرت المرأة بالسعادة والرضا عن حياتها الزوجية كلما قدمت العديد من التضحيات وقدمت جميع اليسيرات لاستمرار حياتها وهو ما يؤثر بالإيجاب على الزوج وعلى الاسرة كلها
  2. تتأثر الزوجة بالحالة الصحية لزوجها وهو ما يجعلها اقل سعادة بالرغم من عدم تأثر الزوج بنفس النسبة او الصورة في حالة مرض الزوجة

أهمية سعادة الزوجة

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة عن سعادة الزوجة فيعتقد ان تدليل الزوجة هو السبب الرئيسي لسعادتها ولكن الحقيقي ان الزوجة السعيدة والراضية عن حياتها هي التي توفر السعادة وتعمل على تدليل زوجها واسرتها بالكامل، كما ان الزوجة الراضية والسعيدة تكون خير عون للزوج وتدعمه في جميع الأمور الحياتية، كمتا ان ذلك سوف ينعكس على الأبناء وتربيتهم بصورة سليمة.
ويتلخص سر السعادة الزوجية في المشاركة ،المشاركة والتعاون في كل أمور الحياة والتواصل بين الزوجين والتحدث المستمر فيما بينهم عن كافة الأمور المزعجة او المشاكل ومناقشة حلولها ومناقشة إيجابيات كل طرف ومدحه كلما كانت الفرصة متاحة ولا يتم التركيز فقط على السلبيات والاخطاء والتعاون في المشاكل الأساسية بالمنزل ومحاولة إيجاد حلول لها بهدوء ،فهذا ما حثنا عليه رسولنا الكريم في قوله صلى الله عليه وسلم خيركم ،خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله ، وهو ما اثبتته الدراسات الحديثة أن الرضا و القبول بين الزوجين هو خير السب لقيام حياة زوجية سعيدة ومستقرة.


Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.