اعراض عسر الهضم وعلاجه

Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated
اعراض عسر الهضم وعلاجه
يعاني العديد من الأشخاص من آلام مزمنة في المعدة والتي تعرف عادة بعسر الهضم، ويكون السبب الغالب لهذا العرض هو العادات الغذائية السيئة التي نتبعها هذه الأيام.
عسر الهضم لا يعد مرضا في الأساس ولكنه عبارة عن مجموعة أعراض يعاني منها المصاب بحالة عسر الهضم كالغثيان والانتفاخ وعدم الشعور بالراحة مع التجشؤ، لتشخيص حالة الإصابة بعسر الهضم لابد من مراجعة الطبيب المختص لعمل التحليلات والفحوصات اللازمة لمعرفة أسباب العرض سواء كان العرض نفسي او بدني.

ومن اهم العادات السيئة المسببة لعسر الهضم

  1. تناول الوجبات بكميات كبيرة وبسرعة
  2. الأطعمة المليئة بالدهون والتوابل
  3. تناول كمية من الكافيين أو الكحول بصورة كبيرة
  4. الصودا والاكثار من تناولها كذلك تناول كمية من الشكولاتة
  5. الاضطرابات النفسية
  6. التعرض لالتهابات بالمعدة او المرارة
  7. التدخين


علاج الإصابة بعسر الهضم:


يختلف علاج عُسر الهضم وفقا لرأي الطبيب المعالج فقد يكون بأحد المضادات الحيوية وذلك لمعادلة الأحماض الموجودة بالمعدة وإعادة تنظيم حركة المعدة، أو بعدد من الادوية الأخرى لا يتم وصفها الا تحت اشراف طبيب للعمل على إعادة وظائف المعدة بطريقة سليمة
كما يمكن اللجوء لعدد من العلاجات العشبية والمعروفة منذ قديم الأزل لعلاج حالات عسر الهضم كتناول مشروب النعناع او الينسون الدافئ والمعروف عنهما بتهدئة المعدة وطرد الغازات الموجودة بها، كما يطلب من المريض بالحصول على قسط من الراحة والاسترخاء كعلاج نفسي أيضا لعسر الهضم.

من اهم النصائح الطبية لتجنب الإصابة بعسر الهضم


ينصح الأطباء بضرورة تصحيح العادات الغذائية الخاطئة التي تكون السبب الرئيسي للإصابة بعسر الهضم وذلك من خلال تقسيم الوجبات الى وجبات صغيرة يمكن تناولها على فترات وبصورة معتدلة كما يجب مضغ الطعام بصورة جيدة وتجنب تناول الأطعمة الغير صحية والاطعمة السريعة لاحتوائها على العديد من الزيوت والدهون الغير صحية المسببة للعديد من الامراض ،وينصح بممارسة الرياضة فهي لا تساعد على بناء الجسم فقط ولكنها تساعد على تعديل الحالة النفسية للشخص وخاصة رياضة اليوجا التي تساعد على الهدوء والاسترخاء البعد عن التوتر العصبي

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.